السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الأربعاء، 27 يناير 2010

وطنا بخير ؟

اليةم قررت أتكلم بالعماني
ما أعرف ليش . . أحب الفصحى بس قلت أجرب بالعماني هالمره
---------------


كثيره المواضيع اللي في بالي حتى ما أعرف من وين أبدا
بس شوارعنا !!!!! هل هي فعلا بخير ؟ هل وطنا بعده بخير


لا لا لا لا أنا ما أقصد شي و لا أقصد إنه في تحرك سياسي من قبلي أو شي
بالعكس أنا وطني جدا . . و أحب عماننا الحبيبة . . .


بس فعلا هل شوارعنا بخير ؟


فقدت أخ بسبب حادث مروري . . و بين لي أحد الأصدقاء في الشرطه إنه كل عائله في عمان فقدت فرد من أفرادها في حادث مروري و هذي مصيبه بالنسبة لدولة تعدادها ما يتجاوز المليونين و نصف نسمة !!!!!!!!


الواحد يحمد ربه على نعمة الحياة و ما يستهتر بها  . . بس من الملوم ؟ نشوف الأراء بو جاتني :-


1- الدولة :- لأنه مافي مكان مخصص للشباب لتفريغ طاقاتهم، طيب من قال مافي‍! كان في نادي عمان للسيارات و لكن لأنه في أكثر من شخص توفى هناك تم إيقاف النادي . . و بعدين تعتقدوا انه النادي حل؟ يقولوا في عدة دول بها أندية . . أنا رحت و شفت اثنين منها واحد في الخليج و واحد في اوروبا . . . تصدقوا انه كل المشاركين موقعين على وثيقه تبرأ النادي من أي مسائلة قانونيه في حالة تعرضهم لحوادث أو ماتوا !!!!!!!! يعني في هناك إمكانية حدوث هالأشياء . . يا ربي رحماك


2- الشباب :- أنا أعترف و أقول انه التهور هو السبب الرئيسي و الثقه الزايده بالنفس، بس لا تنسوا انه في سواق متخصصين في هذي الأمور . . المشكله انه الكل يسرع في الشارع و يتجاوز ( الشباب، الشياب ، البنات ، سواق الباصات و الشاحنات ) عاد التكاسي و التناكر يبالهم صفحه كبيره و طويلة و عريضه . . .


3- الأهل :- أنا هنا ألوم الأهل مية بالمية  . . . بصراحه ما صارت و الله اشوف ولد عمره 18 سنه توه متخرج من الثانويه . . .و عنده بورش!!!! كم عمر الليسن ؟ هذا اذا عنده ليسن . . و يسابق و ينافس !!!!! أنا ما أقول لا تشتروا . . . اشتروا اذا عندكم بس ارحموا اولادكم شوي خلوهم يتعودوا على السواقه . . . . الله يستر بس




الموضوع يطول وصفه و شرحه . . .شوارعنا نظيفه و من أفضل الشوارع في الخليج  . . . بس احنا مبهدلينها
لا تنسوا اني اقصد الشوارع العامه لا تقوموا تجيبولي شوارع وادي عدي و الطرق الفرعيه في المعبيله و غيرها !!!!!!! فالخطط جاية و الميزانية تحدد !!




ربي يحفظ الجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق