السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الاثنين، 6 سبتمبر 2010

العشر الأواخر

السلام عليكم و رحمة الله،

وصلنا الى العشر الأواخر، تقبل الله صيامكم و قيامكم و سائر صالح أعمالكم فيما انقضى من هذا الشهر الفضيل أعاده الله علينا و عليكم بالخير و اليسر، العشر الأواخر و قدسيتها لدى المسلمين للأسف قولا و ليس فعلا هذه الأيام، ليس الجميع أعني و لكن الأغلبيه الواضحه، فالصفوف تخف تدريجيا في رمضان بحجة الإستعداد للعيد! كم يؤلم هذا المنظر بعد ان كان المسجد ممتلأ في أول رمضان حتى الصفوف الأخيره و أجاهد للوصول للأمام، و الآن أجدها خاوية جدا، لم هذا العزوف عن المساجد في اللحظات الأخيره حيث يجب علينا ان نزيد و نكثف من عبادتنا و تقربنا لله لأن الشهر أزف على الرحيل!!! يجب ان نفكر هل ختمنا القرآن و هل أخرجنا الزكاة!! هل سيتقبل منا صيام هذه السنه! أواخر الأيام و عزوف المصلين؟؟؟ لم ؟
هل يعقل ان تجد متسابقا يركض في مسابقة للجري لمساقة كيلومتر و يكون الأول و لكن في الأمتار الأخيره يقف و يزحف ؟ أم يواصل بكل قوته ليضمن مركزه ؟

هل الصلاة في رمضان فقط لأجل الإمام ؟ أم أن هناك حب للصلاة فقط؟
يخبرني نسيبي أن هناك إمام مسجد ممتاز في منطقة الخوض و ذو قراءة جدا رائعه و تستمر صلاة التراويح معه منذ الساعه الثامنه و النصف و حتى الساعة العاشره تقريبا، و كثيرون يأتون للصلاة خلفه من شتى ولايات مسقط!
سألته و أنت هل تذهب؟ أجابني بنعم و يأخذ أهل بيته معه.
سألته و إن كان إمام أخر يصلي ؟ أجابني سيصلي و لكن لن يكمل التراويح!
قلت له إذا أن تصلي فقط لأنك تحب الإمام و ليس لأنك ترغب بأجر التراويح!!!!!
قال لا و لكن صوت الإمام يشجع على الإستمرار!
قلت و لكن كلام الله واحد و معانية و ألفاظه و مخارج الحروف واحده! قد يختلف القراء في الطريقة و الصوت و لكن في الأخير هو قرآن واحد!!
لم يجبني و كأنني كدرت له فكره، و لكني لازلت أفكر! هل فعلا يحب الناس الذهاب الى المسجد الفلاني فقط لأن قارئه جيد؟ و ماذا عن باقي المساجد؟ (إن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا) يقول زميلي انني قد تطرفت في فكرتي و إتخذت منحنى آخر غير المقصود و لكني أجد أنني لازلت على نفس الطريق و لازال نفس السؤال يرفرف بجناحيه فوق عش رأسي و يحاول أن يستقر علي بيضة مخي. . . .

هل باتت الصلاة في المساجد فقط لأجل عيون هذا الإمام أو تعصبا لذاك الإمام؟


نعود لليالينا العشر

( ليلة القدر . . خير من ألف شهر . . . تنزل الملائكة و الروح فيها . . بإذن ربهم من كل أمر . . .  سلام هي حتى مطلع الفجر )

ليلة القدر ، اللهم بلغني هذه الليله اللهم تقبل توبتي و اغفر لي ذنوبي  . .. اللهم و اجعلني من عبادك الصالحين و ثبت قلبي على دينك يا رب العالمين . . . اللهم ارزقني بليلة من ليالي القدر . . اللهم و بلغها لجميع المسلمين و المسلمات . . اللهم آمين


كثرت في هذه الأيام رسائل البريد الإلكتروني عن ليلة القدر و دراستها و كيف توصل البعض لأنها دائما تكون آخر ثلاثاء في شهر رمضان او انها ليلة السابع و العشرين و أخرون يقولون انها ليلة الخامس و العشرين و الكثير من ذلك، إن الرسول صلى الله عليه و سلم قال . . تحروا عنها في العشر الأواخر !!!!!

لا أعلم صدقا من يصدق الرسائل الإلكترونيه و يجعل منها شيئا مهما و كأنها كتاب منزل و أن كل ما يتوارد هنا هو الحق بعينه !!!!
عن نفسي فأنا أنتظرها كل ليلة من ليالي رمضان الأخيره بغض النظر عن ما تقوله رسائل الـ(شيوخ الإنترنتين) أو ما شابه . . .


إقتربت نهاية هذا الشهر الفضيل فهل كنا من السعداء الذين سيجزيهم الله بفضله أم من الذي لم ينالوا من رمضان غير التعب و الجوع و العطش ؟


الله تقبل منا صيامنا و قيامنا و دعائنا  و سائر صالح أعمالنا  . .. برحمتك يا أرحم الراحمين . . . اللهم آمين

هناك 4 تعليقات:

  1. i wish i did invest it.. but i dont feel like anything..

    ردحذف
  2. عَسَى الله أَلَّا يَجعَلنا مِمَّن رُغمَ أنفِهِ أدْرَكَ رَمضَانَ وَ لم يُغفَر لَه ،
    : )

    ردحذف
  3. unforgivable sinner

    Dearest so happy to have your comments here again missed them alot, well no one knows when Allah will give them inner peace but trust me when you are ready you will know, just think of what he have gave you so far and you will know that he is great:-)

    wishing you all the best from my heart

    ردحذف
  4. السلام عليكم و رحمة الله

    آمين

    جميعا أخيتي

    ردحذف