السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الاثنين، 5 يوليو 2010

قلوبنا البيضاء

قلما نجد أناس ذوي رحمة عالية في هذه الأنحاء من أرضنا الطيبه و أقصد بأرضنا (الكرة الأرضيه) كثيرون يعيبون على الشعب العماني سذاجته و طيبته و ظنه الجيد في كل شئ و في كل شخص! و بسبب ذلك توالت الألاعيب و الإحتيالات مستغلين طيبة هذا الشعب و كذلك رغبته في التحسن للأفضل كشركات الربح السريع و التي استولت على الملايين من المواطنين بحجة انها ستعود عليهم بأرباح سريعه و جيده تساوي 3 أضعافه ما استثمروه و الكل يتبعهم و للأسف الشديد اقولها و في القلب غصة و دمعة في العين . ..  الكل صدق هذه الشركات الوهمية و البنك المركزي صامت و وزارة التجاره صامته، و النتيجه افلاس الكثيرين و ضياع الأموال و هروب أغلب مؤسسي هذه الشركات الوهمية و بعد ان وقع الفاس في الرأس تنبه الأعزاء المرتاحين في مناصبهم لهذه الأمور و تم توزيع اعلانات غريبه تلمح لوجود شركات إستثماريه وهمية!!!!!!

مسكين انت يا فقير . ..  مسكين انت يا من كنت تحلم بالثراء السريع
و مسكين انت يا من تحمل ذنب هؤلاء على رقبتك لأنك تكاسلت و اغفلت عن التنبيه
و وجب على الجميع النظر في أمر هذه الشركات قبل الترخيص لها و لإعلاناتها!!!

******************************


تسكن في عمان عائلات كثيره تعاني من الفقر المدقع و ذلك لغياب صاحب البيت و الذي  يكون قد توفى الى رحمة الله بعد معاناة مع الحياه، حالتين شدتا انتباهي الأولى لعائلة وصلتني أخبارها و معاناتها عن طريق الأهل حيث يعيشون في شقة بلا ماء و لا كهرباء و معاش تقاعد رب المنزل المتوفي هو ما يسدد الإيجار، أتخيلهم في هذا الصيف الحار، و أخبروني ان الأولاد يذهبون للمسجد منذ الصباح و لا يعودون الا أوقات معينة من الظهر للغداء البسيط و الذي عادة ما يكون بعض الأرز مما يتصدق به عليهم و كذلك بالليل حين تقفل المساجد، أما الفتيات ففي حضن أمهن يبكون مع بكائها على حالها و هي ترفض ان تخرج للشارع لتطلب و تقول سيأتي الرزق و الفرج و ستكبرون و تريحوني من هذا العذاب!!!! يالله ثقتها بربها كبيره و بأبنائها. أعانكي الله أخيتي!!!



الحالة الأخرى لإمرأة أخرى توفى زوجها و لها منه 4 أطفال و تسكن في بيت اخو زوجها كخادمة لديهم!!!! نعم فهي تغسل الملابس و تطبخ الطعام و تنظف البيت و تعتني بصغارها و صغاره و كل ذلك مقابل سكن يأويها و أطفالها و الطعام!!!!! أي رحمة بقت في القلوب؟ أين صلة الرحم ؟ ألا تعتقد يا اخي العزيز و زوجتك ان نفس الموقف قد يحدث مع ابنائك ؟ يا إلأهي كم أبكى قلبي هذا الموقف و كم تعاطفت معهم و لكن اليد قصيره و العين بصيره!!!


***************************



أتتخيل نفسك أخي العزيز أو تتخيلي ان تري اختي العزيزه

أن إمرأة تصفع في الشارع؟؟؟؟ كاد الأمر أن يحدث معي بسبب المتسولات (أبعدهن الله عن شوارعنا  و بلادنا) أتتني متسترة بعبائة و غطت وجهها ببرقع و قالت (السلام عليكم أخي، أختك من . . . . . ، جايين لأهل الكرم و الجو، و ما بدنا منك غير المقسوم تتساعد هالعايله الفقيهر، و حياة الله و حياة إبنك تتساعدني) هنا فار دمي و غضبت و كدت ان اصفعها و بالفعل لا شعوريا ارتفعت يدي . . و لكن و الحمدلله تمالكت اعصابي و قلت لها بنبرة حازمة (الله يعطيكي) و التفتت لتذهب و لكني استطردت (عيب عليكم هالحركات البايخة و السخيفه، أعرف انكم تيجوا مع شاحنات الخضار، و انكم من اصول تسمى غجريه، الرجال يبيعوا في سوق الخضار بالمـ..... و انتوا تتسوالوا او ما هم بيخلصوا بيلاقيكوم في مكان معين ياخذكم و تروحوا)! رأيت في عينيها رعبا و كأني أًبت كبد الحقيقه  و رأيتها تمضي بخطوات سريعه مبتعدة عن و عن كل من حولي، ليتني استطيع ان اقضي على ظاهرة المتسولات، و الذي اعلم علم اليقين ان 99% منكم لا يعلم ان منهن من تعمل في البغاء ايضا!!



******************


اللهم استرنا بسترك و ارحمنا برحمتك و اعنا على طاعتك يا منان يا كريم يا غفور يا رحيم يا ذو العرش المجيد يا الله

اللهم آمين لي و لسائر المسلمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق