السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الاثنين، 8 نوفمبر 2010

أنا . . و أذني اللاموسيقيه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

نعم أنا و أذني اللاموسيقيه، كنت  و لازلت في الحقيقة من عشاق أي شئ صاخب عال و يتميز بإيقاعات كثيره (قوم كسر الرقبه) أي يهز رقبته و رأسه مع كل ايقاع، و لم أكن من هواة الأغاني القديمه و البسيطه مثل (هلا يا رمانه - ياللومي ياللومي - كما الريشه - ترحل صرختي ) للفنانين المعروفين (إذا ما عرفتهم من الأغاني اللي سبق و ذكرتها فإنت مثلي)، بالعكس كنت منذ الصغر من قوم لولاكي و أخواتها! و يبدو أن مفاهيمي بدأت تتغير منذ أن سافرت إلى إحدى الدول الأسيوية المشهورة بزيت النارجيل و نظام هز الرقبه :-)

هناك . . لا أدري لم رغم سماعي للكثير من الأغاني الأجنبيه و تفتحي الأكثر لها و هوايتي للكتابة بحروفها، إلا أن أغنية عربيه لمطرب قديم. . . شدتني نحو حنين اللغه، و منها بدأت أستمع لهؤلاء العمالقه القدامي  . . . بدأت أسمع لمحمد عبده . . المرحوم طلال المداح . . . سمعت لعبدالحليم و رباب و حتى عتاب  . . . بدأت أذني تتغير قليلا، نعم لازلت أستمع للأغاني الأجنبيه كثيرا . . و أحيانا استسقي لغتي و أطور إسلوبي منها، و لكن بدأت أعشق الطرب العربي و الخليجي . . .

بدأت أغوص أكثر في مفرداتها و معانيها و محاولة مني لتقريبها من اللغو الإنجليزيه رغم صعوبة الأمر فلكل كلمة معنى منفرد و تصور خاص يختلف حتى و ان تشابهت المعاني! بعكس اللغة الإنجليزيه التي تعتمد على التصوير بجمل كاملة و أحيانا اسطر، وجدت حروفا و جملا لا تمحى من البال، أغان كثيره مرت علي و عنادي منعني من سماعها و تذوق ألفاظها و كلماتها، أغان لفنانين مثل العملاق الرائع سالم الصوري و التي تغنى الخليج بأكمله بأغانيه، العملاق القائم إلى اليوم أبو أصيل و الذي بدأ يطربني و يذكرني بعمي الراحل رحمة الله عليه ( لولع عمي الشديد به).

كثير ما يدور بيني وبي إبن خالتي عاشق العود و هو عضو في جمعية هواة العود العمانية، عن روعة الكلمات الأجنبيه و العربيه فأنا أدافع عن الأغاني الإنجليزيه و هو عن العربيه، و ذات مره تحديته انني استطيع ايجاد 3 أغاني تعجبه! فوافق على التحدي و هل تصدقون . . . . ربحت التحدي :-)


الأغاني كانت :-

1- سيلين ديون  . . . أمي
    cilion dion . . .  mother

2- جيمس بلنت  . . . وداعا يا حبي
    james blunt . . . . goodbye my lover

3- لينكين بارك . . . . بلا إحساس
    linkin park . . . . numb

فعلا أعجب بها جدا . . و بدأ يستمع لها . . .


بالنسبة لي فحين يغلبني الشوق لأحدهم  . . . فإنني أعود لتلك الأغنية التي أعادتني للسان العربي و التي سمعتها في سفري. . . .

تشوقتم لمعرفتها ؟


أغنية الفنان عبدالكريم عبدالقادر

وين إنت و شخبارك . . يا مغرب عن ديارك
أنا كل يوووووم . . . . . أكحل ناظري بدارك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق