السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الخميس، 25 فبراير 2010

مجرد تساؤلات

السلام عليكم و رحمة الله

---------------------

 مجرد تساؤلات مرت بخلدي حين توجهت بالأمس إلى السيتي سنتر بالسيب لأتعشى مع عائلتي هناك و ليأخذ إبني و أبناء خالته بعض من الراحه من لعب المنزل . . ليبدؤأ التعب بألعاب الماجيك بلانيت و جيبي المسكين . . ( فداهم و الله)

هناك رأيت العجب العجاب . . بعض النقاط أريد أن أذكرها . . . رأيت أشياء تبكي و لكنها تضحك . . و رأيت ما يبكي كثيرا . . و رأيت ما تقطع له قلبي . . .

سأبدأ بشبابنا . . أو . . . لا أعلم كلمة الشباب ثقيلة نوع ما عليهم و على أشكالهم التي لاع لها فؤادي و جعلني اغض البصر لأسرع بأفراد أسرتي بعيدا عن مظهرهم الذي فعلا يوحي بتربية مثالية . . رأيت البنطال و قد كاد أن يسقط ليبرز من ملابسه الداخليه المزركشه بألوان فاقه أكثر مما يخفي . . .و مصنع الجل فوق رأسه ليثبت له اللوك . . . مصطلحات غبية التي علمونا اياها . . . و كذلك لبس الأساور و القلائد و الخواتم التي لا تمت للإسلام بصله . . . أعني أحقا لا تستحون ؟ أين الأهل من أبنائهم ؟ هل يرضون بهم هكذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ حفظ الله والدي الذي كاد ان يقلع رأسي حين خففت شعري من الجوانب كتسريحة ( المارينز ) البحرية الأميركية . .  و أجبرني على حلاقة شعر رأسي بالكامل . . .  لو رآني ألبس و أفعل مثل ما رأيت هناك ماذا كان عساه سيفعل ؟ 

فتيات النفخه . . أو . . أسنمة البخت . . أيعقل أن تتجاهلوا الحديث ؟ أيعقل ان ترتضين من أصحاب النار فقط من أجل الموضه ؟ رأ]ت 3 قتيات إما أخوات  أو قريبات لشدة الشبه  بينهن . . و كلهن لبسن النفخة على رأسهن . . أتصدقون كانت النفخة أكبر من وجههن . . ذكروني بإحدى حلقات شعبية الكرتون . . ناهيك على أصباغ جوتن و سادولين على وجوههن . . . و التي تنفر أكثر مما تجذب . . و قد تجذب بعض الذئاب المتربصين في هذه الأماكن


حين جلست على مائدة الطعام . . تم ختير المأكولات فتوجهت لشرائها  و إحضارها و في طريقي وجدت 4 فتيات في مر الزهور ( أكبرهن أظن أنها كانت في الـ14 )  بملابس ضيقه ( ستريتش ) يضحكن و يعلقن و نظراتهن كل قليل تذهب نحو أحد الأركان  . .  توقعت أنهن يغازلن شبابا . . . و حين اقتربت وجدت رجالا كبارا في السن يبادلوهن النظرات و البسمات , , , رجال خالط بعض الشيب شعرهم و لحاهم ؟ الآن أيهم مخطأ الفتيات الصغار أم الرجال الكبار ؟



حين تبعت ولدي للألعاب و جدت أحدهم يمسك بيديه طفلين و يراقب باقي الأطفال . .. رأى أحدهم يلعب بلعبة لوحده دون رقابة أهله . . إقترب منه . . و أجلس أحد طفليه معه ليلعب . . . و ذهب ليجد لعبة أخرى لولده الأخر  . . . . حطمني المنظر . . هذا رجل يبدو عليه الفقر الا انه لم يرد ان يحرم طفله من اللعب في السيتي و لو كان مفلسا . . فأخذ يلاعب أطفاله مع العاب الأخرين . . .مجانا . . دون علم أهلهم . . . .!




نماذج عديده و شديده وجدتها هناك  . .. تصلح لكتابة رواية عنها . . . .



إلى متى سنظل غافلين عن أبنائنا و لبسهم و عاداتهم التحررية السخيفه  و التي هبطت بقيمنا إلى الحضيض !!!!


 تعسا لكلم ن نادى بالتطور على حساب ديننا و معتقداتنا . . . تعسا و تبا و سحقا !!!!



و إعذروا غضبي!

هناك تعليقان (2):

  1. سلام الله ،
    ومساء بلون الزهر يا رب ،
    مرور سريع ، ووقفة سريعة وخاطفة على هذه المواقف التي ذكرت سيدي،

    كل الحكايا تحمل في رحمها سفاحا ساخطا وساخرا.
    شبابنا في مأزق للأسف ،
    ولا نعلم ممن الخطأ ؟ أهو من الشباب أنفسهم أو من الأهل وطريقة التربية أم من أصدقاء السوء أم من قلة اماكن الترفية الإيجابية في السلطنة ؟ وقلة الندوات والمحاضرات المشجعة على البناء والمرفهة عن النفس في ذات الوقت ؟

    بحق نرجو أن نجد الحل لمشاكل بكبر الهموم بداخلنا .

    مواقف تستحق أن تُفرد لها عناوين كُبرى ،

    ردحذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله شكرا لمرورك

    و لكن لا اجد في الندوات و المحاضرات حلا، و لكن لو يفتح مجال الأنشطه الصيفيه بصورة اكبر و اوسع و كذلك ادراج مادة لتشغيل الشباب في الإجازات الصيفيه و دفعهم الى ممارسة بعض النشاطات الإجتماعيه و الرياضيه . . . قد يكون الحل الأنسب لهذه الفئه.


    و لا ننسى واجب الأهل في تطبيق النظام في منازلهم و الإبتعاد عن إعطاء الحرية لأبنائهم بهذه الصورة الفاضحه


    شكرا لمرورك الجميل جدا

    ردحذف