السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الثلاثاء، 15 يونيو 2010

مونديال 2010 و النساء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

يعجبني حين أدخل لمدونات الأخوات في فضاء المدونات و أجد لا سيرة لهم غير المونديال و متابعة الشباب لكرة القدم هذه بحماس على غير العادة التي تعودوها في مناسبات أخرى سنوية كأبطال أوروبا و بطولات الدوري العالمية، و لا نخفي عليكم أننا معشر الرجال نجد في كأس العالم الفرصة لمشاهة أفضل ما يمكن من لاعبي كرة القدم العالمية، و يبقى الناس بين مشجع و متعصب لكورة ما أو لمهارة كروية لفريق ما و بين من يشجع الكورة الجميلة. سألتني زوجتي ذات مره: ماذا يعجبك في كورة القدم؟ أجبتها: أجد فيها ملاذا لأعصابي المشدوده من يوم عمل كامل مثلما تريحين أعصابك بمسلسل خليجي او تركي ( و في هذه الأيام انتشرت موضة الأفلام الكوريه) فهناك تجدين الرومنسيه و الرقه و القصه العاطفيه التي تناسب انوثتك و اجد في كورة القدم الحماسة و القوة و الإثاره التي تتناسب مع رجولتي، تخيلي معي رجلا يناقشك في المسلسل و كيف ان سعاد خانت محمد بالخروج مع علي و انها حقيره و لكن سمية لم تكلم أحمد المسكين، و قلبي يتقطع برؤية الحاجة خديجة و هي تنتظر زيارة أولادها لها . . . و أمسك بالمنديل في اي لقطة مؤثرة بالمسلسل!!!!! هاهاهاهاهاها قد تقول النساء يا ريت كان رجالنا هكذا و لكن صدقوني بعد فترة ستحسون بشذوذ غريب في أفكاركم بالنسبة لأزواجكم خاصة حين يناقشون المسلسل مع اخرين او حتى في جلسة عائليه، بينما طبيعي جدا ان يناقش الرجال الرياضه و السياسه و من غير المنطقي أن تتصوري أنني سأتبل فكرة أن يأتي رجلا أمامي يناقشني بحماس حول ان كانت سمية على خطأ أو صواب لمجرد انها (في المسلسل المكتوب) رفضت الزواج من علي لأنها تحب خلفان!!! طبيعة الرجال تعتمد على الخشونة و الإثارة و السرعه و هذا ما نحب مشاهدته في كرة القدم عامة و هي كنوع من الهواية التي يتجه لها اغلب العنصر الذكري، ففي دول أخرى هناك ألعاب أكثر عنفا و تهورا ككرة القدم الأمريكيه و الرجبي و هما رياضتنا عنيفتنا تحدث فيهما الإصابا كل مره و تختلف بين الشديده و الشديده جدا! كرة القدم هي رياضة تعتمد على المهارة و الخبرة و اللعب الجميل و هناك ترين ان كل فريق يحاول جاهدا احراز الهدف أما كيفية صنع الهدف فهي بحد ذات ابداع لا يعرفه الا من يتابع كرة القدم من مهارات كروية و تفنن و محاولة مستمية للوصول لمرمى الخصم، صدقوني يتحسر الكل على ضياع اي فرصة رائعه حتى لو كانت للفريق الخصم! كرة القدم جمالية الشكل و الأداء و الفيفا ارسى قواعد اللعب النظيف للجميع و هي رسالة مهمه يتم توصيلها عن طريق اكبر الرياضات حجما و إنتشارا!


 
كأس العالم فرصة لن تتكرر إلا مرة كل 4 سنوات!!! بطولة عالمية دوليه تتجه أنظار الجميع لها لترى أفضل ما يمكن رؤيته على المستطيل الأخضر، مهارات ابداعات و الكثير الكثير الذي يمكن رؤيته من مقاتلي الكورة، أنصح الأخوات أن يتابعن مباراه معينه بإختيار إخوانهم أو أزواجهم، و أن تكون مباراه حماسيه . . حينها سيعلمون لم نشجع كرة القدم!

******************************************


هناك 4 تعليقات:

  1. مساء ازدحام أليس بارك ،
    ربما لأننا جُبِلنا على ذلك فمن الصعب تغيير هذا الأمر بين لحظة و أخرى : )
    سؤال يسدح نفسه
    هل مباراة برازيل و كوريا على أغلب الظن مباراة حماسية ..؟
    مع أنـ الإجابة ستكون بطبيعة الحال متأخرة
    أيا يكن ..
    استمتعوا بأجواء الساحرة الكروية :)
    تحايا

    ردحذف
  2. كلا يغني على ليلاه ويدندن.


    أرجوا المساهمة في دعم الحملة لو تكرمتم

    (حملة الجسد الواحد)

    أرجوا من المدونين الموقرين أن يضعوا شعار الحملة في الشريط الجانبي لمدوناتهم تضامنا مع أمة محمد !!

    صورة الشعار .. في مدونتي أعقل مجنونة في الوجود .. ويكتبون فوقها ..

    (حملة الجـسد الواحـد)

    رابط المدونة

    http://dndanh111.blogspot.com/2010/06/blog-post_14.html

    جعله الله في ميزان حسانتكم .. آمين

    ردحذف
  3. السلام عليكم و رحمة الله

    أخي/ أختي غير المعرف

    شكرا لمرورك نعم الجواب جاء متأخرا و لكن هو كما كنت سأقول لو كنت نا البارحه.

    يبدوا ان الجميع يظنون ان مباراة البرازيلو كوريا الشماليه ستكون مهرجانا من أهداف السامبا، إلا انني اجبت الجميع بأن كوريا الشماليه رغم امكانياتها المتواضعه جدا (تصنيفها 105 على مستوى العالم)الا انها تتمتع بحب شديد و ولاء غريب لدولتها و اسمها و سمعتهاو هذا ما سيشكل حجرا عاثرا أمام البرازيل و صدق توقعي. مباراه اقل من عاديه و البرازيل احرجت نفسها قبل ان تحرج مشجعيها.

    لو كان حارس كوريا افضل بقليل لما تمكنت البرازيل من الفوز.

    ردحذف
  4. أم الخلود!!!!

    ألا كل على ليلاه يغني . . يالا لالي لالاه . .

    ظننت أن لطفي بو شناق زارني في مدونتي

    عموما شكرا على الدعوه

    و شكرا لمرورك الغريب جدا

    ردحذف