السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الخميس، 17 يونيو 2010

كأس العالم المجموعه الثانيه

تشهد كأس العالم هذه السنة العديد من التناقضات المتمثله في وجود كرة جديده (جابوليني) التي يقال انها اخف و اسرع و ادق في التسديدات، إلى الأن اشتكر الحراس فقط منها رغم كثرة الفرض الضائعه للمهاجمين العالميين بسبب هذه الكره ايضا! رأينا حراس يفقدون كرات سهله و لاعبيت تطير الكرة من ارجلهم الى خارج الملعب!! إلى الأن الأهداف لم ترتقي إلى المستوى المطلوب ما عدا اهداف المانيا التي كانت قذائف موجهة في مياراتها الأولى. تحليلي للمجموعة الثانية :

1- الأرجنتين: الفريق الذي اشجعه منذ الصغر و لا اخفي عليكم ان دييغو ارماندو مارادونا هو سبب ولعي بسبب حركته الشهيره التي استطاع فيها المرور من اكثر من لاعب انجليزي قبل تسديد هدف ليفوز بكأس العالم، و التي كررها ميسي تماما في الدوري الإسباني، إلا انه كمدرب!!!!!! عليه الف تريليون استفهام و تعجب! فعلى الرغم من انه اعترف مرارا بأنه يشتاق لكرة القدم كلاعب و انه يعتمد على مساعديه كمدرب الا ان وجوده كاد ان يهدد الفريق صاحب افضل المهاجمين من ان لا يصعد لكأس العالم! و بشق الأنفس و بإستدعاء المحترفين بدلا من المحليين تأهلت الأرجنتين، مباراتها الأولى كانت تبدوا سهلة الا ان النيجر كشرت عن انيابها و لكن ابناء مارادونا استطاعوا التخلص بنتيجة لا تشبع الا ان النقاط الثلاث كانت هي الأهم، لازلنا ننتظر الأرجنتينيون ليرقصوا التانغو فهل سيفعلونها هذه السنة في القارة السمراء؟

2- نيجيريا: فريق افريقي ذا سمعة طيبه و قوة و لاعبين مروا عليه من افضل ما انتجته القارة السمراء و قد اثبت الجيل الجديد مدى فعاليته امام خفة و رقصات التانجو ليثبتوا انهم ايضا يستحقون الترشح للدور القادم و بقوة بعد اداء اتسم بالقوة و الحسم و دفاع مميز و حارس تألق في التصدي للعديد من الكرات الرائعه و التي كادت ان تجعل الأرجنتين سعيدة جدا، لديها الإمكانيت و القوه و لكن هل ستسمر للنهاية و تسعد الكرة الأفريقيه و القارة السمراء؟

3-كوريا الجنوبيه: فريق ابدع في مباراته الأولى بالتخطيط و التفكير فالفريق اليوناني كبير العمر نسبيا و استطاع الكوريون ارهاقهم بسبب سرعتهم الكبيره جدا و بعدها اعتمدا على الكرات العرضيه الطويله و المرتدات في صنعة أهدافهم الجميله التي ارهقوا اليونانيين بها، فريق لا يستهان بسبب وجود لاعبين ذو مهارات عاليه مثل ارك جي سونغ لاعب مانشستر يونايتد و كذلك العديد من اللاعبين السريعين جدا و حارس لا باس به، هل تكون كوريا هي الفريق الأسيوي الخطير هنا؟ سنرى.

5- اليونان: لا يختلف اثنين على ان مستوى و ايقاع الفريق اليوناني يعاني من البطئ و الشيخوخه المبكره، ففي مباراته امام كوريا كان تائها تماما، و يبدو ان اليونان ستكون هي بوابة العبور للفرق الثلاث الباقيه الا ان تدارك مدربهم الوضع و خرج بآلية جديده لإيقاف وحوش النيجر و راقصي التانغو، سنرى مستواهم الليله و من ثم سنحكم!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق