السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الاثنين، 7 يونيو 2010

فيت

السلام عليكم و رحمة الله،

  لعل أخر مدونة تكتب عن الأنواء المناخية الماضية و المسماة بفيت، و التي تشكلت في سرعة قياسية!
يشير الموقع الذ أتابع فيه جميع الأعاصير أن فيت تكون كمنخفض بتاريخ 31/05 في الشاعه العاشرة مساء بتوقيتنا المحلي، و بدء في الحركة بإتجاه السلطنة و سط متابعة شديده من هيئة الأرصاد الجوية، تطور المنخفض ليصبح عاصفة و تقترب من شواطئنا بتاريخ 1/6 في حوالي الساعه 4 عصرا، و بتاريخ 2/6 تكون الإعصار المداري من الدرجة الثانية و بدأت حالة الإستنفار و الجهود الحثيثه للإستعداد له.

 كنت من بين الناس الذين واجهوا فترة جونو و في منطقة صعبة، و لذلك رأيت فيت و ما حمله لنا و قارنت الإستعدادات و المعلومات التي نشرت و وجدت تطورا طيبا فيها و لاحظت مدى إستعدادنا لهذه الأعاصير و المشاكل الجوية التي قد تصيبا مرارا للأسف.

كلي فخر ببلدي و بوطنيتي و بكوني جزء لا يتجزء من عماننا الحبيبه حفظها و رعاها في عامها الأربعين المجيد لقيام نهضتنا المباركه.

 كانت أيام صعبه إلا أن الأمور كانت أفضل و لا تزال أفضل على الرغم من المعاناة التي يعانيها أهل مصيرة و صور و كذلك قريات و العامرات، ندعوا الله ان يوفق من تأثر بهذه الأنواء و أن يعينهم على ما ابتليوا به و كذلك نترحم على موتانا الشهداء و خاصة العريف أول الذي توفي نتيجة إخلاصه الشديد في عملة لإنقاذ عائلة كاملة، و توفي بعد أن أتم عملية الإنقاذ. رحماك من رجل عملت فأجدت عملك فنلت النهاية الكبرى، فقد أحب الله من عمل عملا فأتقنه و أنت أتقنت عملك و قول سيد الأنبياء محمد عليه أفضل الصلاة و السلام : من مات غريقا فقد مات شهيدا، و قد مت غرقا و أنت تقوم بعملك العظيم، رحمك الله يا من كنت مجهولا بين الناس حتى لحظة وفاتك . . فقد أبكيت كل من حولك من رجال ببطولتك، و رحم الله أولائك الذين غامروا ففقدوا أرواحهم و أرواح جميع من معهم! رحم الله جميع ضحايا هذه الأنواء جميعا.


دمتي يا عمان بألف خير

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    أخوي المجهول الله يعطيك الصحة والعافية..
    وفعلا فيت أو بمسى أخر بيت أصبح حديثا يتناقل بالقول والفعل في كل بيت منذ بدء ظهوره والحمدالله نشكر الله سبحانه أنه أزال عنا هذا الخطر وحفظ سلطتنا الحبيبة من كل شر,,

    ولكن للأسف لم يمر بسلامه بل خلف وراءه الكثير من المخلافات المادية وأيضا سلب العديد من الأرواح ونسأل الله عزوجل أن يرحم كل شهيد فقد من هذا الأاعصار وأن يغمد روحهم الجنة أن شاءالله وأن يلهم أهاليهم بالصبر والسلوان أن شاءالله,,
    دمت بحفظ الرحمن ياأخوي,,

    ردحذف
  2. أحساس لحن الغرام

    شكرا لمرورك أخيتي و كلماتك الطيبه
    و الحمدلله على مروره بسلام و بأضرار أقل
    حفظ الله لنا عماننا و سلطاننا و شعبنا الكريم

    ردحذف