السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لمروركم هنا

كل الأفكار هنا فردية و لا تمت بصلة للواقع

أرجو منكم قضاء وقت ممتع

الخميس، 17 يونيو 2010

كأس العالم المجموعة الأولى

إنتظرت هذا اليوم طويلا حيث انتهت مباريات الدور الأول و تبدأ مباريات الدور الثاني، حماسية كانت أجواء الدور الأول الا ان التخوف من المجهول أو الثقه الزائده حرمت العديد من الفرق المهمة من الإستمتاع بفورة حماسها و ترشيحات باقي العالم لها، و سأذك هنا بعض من ملاحظاتي الشخصيه حول كأس العالم و مبارياته، أي أنني هذه المره سأدخل في موضوع نقاشي لكل شاب يتابع و معلومات جيده تستطيع كل زوجة أو أخت أو إبنة أن تناقش فيه رجال عائلتها حتى تعيش الجو معهم قليلا و ترى ردات فعلهم :-


1- جنوب أفريقيا: حول الحلم إلى حقيقة و أخيرا زارت كأس العالم كل العالم بإقامتها لأول مرة خارج أوروبا و أمريكا!! إلا أن الفريق نفسه بات تائها و كأنما ينقصه شئ‘ إعتمد كثيرا على القوه البدنيه الا ان السرعه و الخبره عاملان مطلوبان جدا و مهمان كذلك، لم يكن الفريق في افضل مستوياته و لم يستفد من عامل الأرض و بات 60% خارج التصفيات بعد خسارته امام الأوروجواي بنتيجة ثقيلة عليه و هي 3- 0. ينقصه المهاجم الجرئ و الهداف !

2- أوروجواي: الفريق القديم صاحب الإنجازات يعود من جديد من بوابة سواريز و لاعبه المميز فورلان الذي أبهر الجميع بتمريراته الرائعه في مباراتهم الأخيره أمام جنوب أفريقيا و بات أول فريق يضمن 50% من بطاقة التأهل، كونه يحمل 4 نقاط في مجموعة كل من فيها إلى الأن يحمل نقطة واحده! لعب جماعي جيد جدا و توزيع افضل من مباراتهم الأولى بسبب ظهور فورلان بصور افضل مما كان عليه امام فرنسا، و قد استطاع المدرب من قرائة الثغرات و اشرك مهاجما ثالثا في مباراته الثانيه لتعويض الفرص الذتي قد تحصل مثلما حصلت أمام فرنسا، و التي لولا الحظ و وجود مهاجمين اثنين فقط لكانت الأوروجواي اول فريق يتأهل!!!

3- فرنسا: و قالت شهرزاد / إنخرس الديك عن الكلام المباح، حيث أن الديك الفرنسي قد خرس تماما بعد اعتزال زيدان اللاعب الكبير المخضرم و الرائع، بات الفريق الفرنسي تائها جدا و لم تشفع له الأسماء الجديده كريبري و هنري و انيلكا، إلا أن دومينيك حرم الفرنسيين (ربما لتعصبه) من لاعبين مهمين جدا اذكر منهم سمير نصري و كريم بنزيمه الذين كان بإمكانهما إضافة الكثير، لم يقنع منتخب الديوك أي شخص في العالم سواء بتأهل لكأس العالم او في الدور الأول.

4- المكسيك: فريق ليس بغريب على كأس العالم و قدم مباراة جيدة المستوى اما جنوب أفريقيا و لم يهتز للـ80 ألف متفرج الذين حضروا اول المباريات، و استطاع الحروج بنقطة غاليه بعد ان كان متأخرا بهدف. فريق به بعض الإماكنيات الشابه الجيده و يبدوا انه في طريقه للتطور و سنرى في مباراته القادمه  هل سيتمكن من حجز بطاقته أم سيرقص باكيا حتى بلاد المكسيك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق